أقسام المدونة

السبت، 16 مارس 2013

ما هي مكوّنات السائل المنوي؟!


ماذا يعني خروج حبيبات صفراء مع السائل المنوي؟

الصديق العزيز.. السائل المنوي يحتوي على مكوّنات تشمل البروتينات وسكر الفركتوز والإنزيمات والكارنيتن التي تتحكم في تنظيم نشاط وتغذية الحيوانات المنوية، وحسب نسبة المكونات البروتينية والكارنيتن والفركتوز يظهر السائل المنوي بلون أبيض غير شفاف، وبه بعض الحبيبات الصفراء، وهذا شيء طبيعي طبقاً لمكونات السائل المنوي، فلا داعي للقلق يا صديقي العزيز.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... أنا كنت مدمن للعادة اللعينة مدة طويلة 22 سنة تقريباً.. وحتى بعد الزواج مدة 7 سنوات، وأتاني الله من الإرادة ما يكفي أن أبطّلها (مع أني ما كنت أتخيل أن الإنسان العادي ممكن يعيش من غيرها)..

المهم بطّلتها بعد ما علمت بالصدفة أنها تتسبب في ضعف الانتصاب، وفقدان المتعة وسرعة القذف!! واستغرقت محاولاتي للإقلاع عنها حوالي 11 شهراً كلها آلام واكتئاب وصراعات ووساوس وأفكار بأني انتهيت كرجل!! وكنت حادّ الطباع، وعايش في جحيم مما أثّر على زوجتي وعلاقتي الحميمة معها..

وبدأت خطوات العلاج، فتوجهت لطبيب أمراض ذكورة، وقال لي إن عندي احتقان مزمن بالبروستاتا، وأنا أتعالج منه منذ 6 شهور، صحيح فيه تحسن، ولكنه بطيء يعني كنت أعاني من صعوبة في التبول، وتقطّع فيه وأصحى من النوم كذا مرّة.. بعض الأعراض خفّت وبعضها ما زال موجوداً، يعني مثلاً ما زلت أجد بعض الصعوبة في بداية التبوّل، وحرقان بسيط، واندفاع البول أصبح قوياً، ولا يتقطع لكن في آخر التبول اضطر أن أضغط على البروستاتا؛ كي أنزل ما بقي من البول؛ كي لا يرجع للكلية، ويسبب فشلاً كلوياً لو تراكم.

وأعتقد أنه ما زال يوجد سرعة قذف، كما أن البروستاتا ظهرت في الأشعة متضخمة شوية حجمها 25 مللي، والمفروض تكون 20 مللي، أسئلتي كالتالي وآسف للإطالة...

هل كبر حجم البروستاتا سيدوم أم هل سترجع كما كانت؟ مع العلم إن أنا عمري 36 وعندي 3 أولاد ومتزوج منذ 9 سنوات!!

  هل حالتي لها علاج، وكم تستلزم من الزمن أم أنه مرض مزمن يعني أظل آخذ الدواء طول العمر؟ مع العلم أني أخذت جميع أدوية البروستاتا التي تبدأ بـ"بروست" ومضادات حيوية أخرى.. والدكتور أخذ عينة منها، وقال إنها نضيفة ليس بها التهاب.. والحمد لله.

وأخيراً بالنسبة لحالتي النفسية بدأت تتحسن، وبدأت أفوق، وكأني إنسان آخر، والله أكاد لا أعرف نفسي، فشخصيتي تغيرت وأصبحت واثقاً من نفسي، ولا أخشى الناس، العضلات بدأت تظهر بوضوح في ذراعي وصدري من الرياضة، وأواظب على الصلاة، ودائما أقول لنفسي: مكاسبي بعد الحرب كانت أكثر من خسائري، والحمد لله رب العالمين..

الصديق العزيز... العادة السرية تمر بها الغالبية العظمى من الشباب وقت البلوغ؛ وذلك لارتفاع مستوى هرمون الذكورة بنسبة كبيرة جداً مع ما يصاحبه من رغبة جنسية جامحة، وعدم وجود مخرج جنسي طبيعي، والعادة السرية قد تسبب عند بعض الشباب المفرط فيها بعض الاحتقانات أو الأوجاع، وكذلك نقصاً في التركيز الذهني، وكل هذه الأعراض تنتهي بمجرد الزواج، ووجود مخرج جنسي طبيعي، وليس لها آثار مزمنة.

ولكن أهم الأضرار التي تحدث للشباب الممارس للعادة السرية بشراهة هي أعراض نفسية ترجع إلى لوم النفس "النفس اللوامة"، ولذلك أحب أن أطمئنك يا صديقي أن كل أعراض الاحتقان المصاحب للإفراط في العادة السرية تنتهي مع الزواج.

واطمئن يا صديقي فكل الأعراض التي تكلمت عنها هي أعراض أغلبها نفسي، وسوف تختفي تماماً إذا ما توقفت نهائياً عن ممارسة العادة السرية، وزادت ثقتك بنفسك مع تمنياتي لك بالصحة.