أقسام المدونة

الاثنين، 25 مارس 2013

ما الفرق بين القذف أثناء العادة السرية وأثناء العلاقة الجنسية


إيه الفرق بين القذف عند ممارسة العادة السرية، والقذف عند الجماع في  الحالة الصحية للرجل.

مع العلم أني متأكد من أن العادة السرية بتكون مضرّة جدا، وبتؤثر تأثير سلبي عند ممارستها كتير، يا ترى ده موجود عند الجماع والمعاشرة الزوجية بكثرة؟ وإيه الفرق بين الاتنين في العادة السرية والمعاشرة الزوجية؟ ويا ترى فعلا المعاشرة الزوجية الكثيرة تؤثر بالإيجاب على صحة الراجل؟

شكرا للإيضاح ولكم جزيل الشكر.

Magood


الصديق العزيز.. يجب أن تعرف أن العادة السرية هي وسيلة للتخلص من الضغط والشحن والرغبة الجنسية العالية في حالة عدم وجود مخرج جنسي طبيعي وهو الزواج، ويلجأ إليه أغلب الشباب في سن البلوغ؛ لارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون بصورة كبيرة في وقت البلوغ.

والضرر من العادة السرية ينتج من إفراط الشباب في عمل هذه العادة السرية بطريقة مبالغ فيها عدة مرات يوميا، مما يسبب لهم نوعا من الاحتقان والإرهاق وتشتت الذهن وعدم التركيز وضعف التحصيل العلمي.

أما بالنسبة للعلاقة الجنسية بعد الزواج فتكون بصفة منتظمة، وعلى فترات مرتين أو ثلاثة بالأسبوع، وليست عدة مرات يوميا؛ وذلك بسبب اكتمال النضج للمتزوج عن حديث البلوغ، فلا يتسبب الجماع الطبيعي في الزواج كل هذه الأعراض الجانبية لعمل العادة السرية بطريقة مفرطة.. مع تمنياتي لك بالصحة والابتعاد عن الإفراط في العادة السرية.

السلام عليكم.. أنا عندي حاجة قالقاني حتى الآن لم تكن مشكلة بالنسبة لي، وهي إني عندي خصية واحدة والتانية تعتبر تلاشت.

الكلام ده من زمان أيام الثانوي حصل التهاب شديد في واحدة من الخصيتين، وكبرت جدا، وبعدين ذهبت لأحد أطباء الذكورة، وأخذت علاجا، وبعد ذلك الخصية المريضة صغرت، وخصوصا بعد ما احتلمت ونزلت كمية كبيرة من السائل المنوي وبدأت تصغر حتى أصبحت غير مرئية تقريبا، وأصبحت عبارة عن أنسجة.

أنا لا أشعر بأي ألم وحتى لما كنت أمارس العادة السرية لم أكن أشعر بألم فيها، وأنا لا أشتكي وظائف الجهاز التناسلي على الإطلاق، بس الفكرة إني مش عارف هل من الممكن بخصية واحدة أكون قادر على الإنجاب ولا الموضوع ده هيسبب مشكلة؟ مع العلم إن الانتصاب عندي كويس جدا.. أرجوكم أفيدوني.

Slaah


الصديق العزيز.. خلق الله سبحانه وتعالى لكل رجل خصيتين تنتج في الحالات الطبيعية أعدادا تتراوح من 20 مليون إلى 150 مليون، وفي أغلب الرجال خصية واحدة تكفي وتعتمد على قوة الإخصاب التي منحها الله لك.

وعلى عكس ذلك فبعض الرجال بالرغم من وجود خصيتين لا توجد لديهم خصوبة، أو مرضى بالعقم التام، وعدم وجود حيوانات منوية على الإطلاق.

ولذلك أهم شيء هو في أصل قدرة الخصوبة في الخصيتين قبل حدوث الالتهاب الشديد الذي حصل لك في إحدى الخصيتين أيام الدراسة الثانوية، وسبب ضمور الخصية، وحتى تستطيع أن تتأكد من قدرة الخصية المتبقية لك على الإنجاب يجب أن تجري تحليلا للسائل المنوي بعد الامتناع عن الجماع أو العادة السرية أو الاحتلام لمدة 3 : 5 أيام.

لو  اتضح من تحليل السائل المنوي أن عدد الحيوانات المنوية طبيعي من 20 : 150 مليون، وأن الحركة النشيطة أكثر من 50% فهذا يعتبر منيا سليما ومخصبا، وحتى إذا كان العدد أقل من 20 مليون في السنتيمتر المكعب أو أن الحركة ضعيفة، فيمكن أخذ العلاج لتحسين الخصوبة أو استخدام تقنيات مساندة الحمل.. مع تمنياتي بالصحة الدائمة