أقسام المدونة

السبت، 23 مارس 2013

مارأيك بالزواج من فتاة اكبر منك ?


مارأيك بالزواج من فتاة اكبر منك
من اراء الزوار
المستشار
زوجتي تكبرني بأربعة أعوام ونحن متزوجون من ثمانية أعوام وحياتنا سعيدة. هذه الأسئلة تعتمد على النضج بينك وبين الشخص الذي ترتبط به. والعمر لا يعد المعيار الوحيد للنضج.

3alo2
شيء عادي جدا ً , كما ان الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج من ام المؤمنين خديجة بنت خويلد وهي اكبر سنا ً منه

noooor‏  
يفضل ان يكون الرجل اكبر من المرأة عمريا لاعتبارات كثيرة معروفة للجميع لكن لو توفرت المرأة التى تستوعبك وتحتويك فلا تترد لانها اكبر منك

قطتى انا    
عادى جدا  المهم تكون مهذبة ومحترمة وناضجة وعلي خلق ودين

ASMOH‏  
    المهم ان تكون كبيرة فى كل شىء العقل الدين الطاعة
ابن الاوراس
عادي جدا اذا كانت تتوفر على الصفات المطلوبة للزوجة الصالحة

سميروڤ  
الزواج هو عقد نكاح رجلٍ وامرأةٍ تَواأمت أهدافهما لمستقبلٍ قريبٍ أو بعيدٍ.  فإن كانت أكبر منك بلابأس مادمت تجد المحاسن أكثر من المساوء!!!!
بالنسبة لي شحصياً، إن كانت جميلة و أحبّتني حباً خالصاً فلا أتردد!!!ـ

ام انس  
اذا كان هناك حب  لايهم العمر بنظري انا شخصيا

Moroali
تعرف انى كان نفسى اسال نفس السؤال مع انى عارف اجابته بس كنت عايز اعرف راى الناس
وانا من راي ان الزواج نظام اجتماعى قوامه الحب والعشره وهما دول الحجتين اللى بيفضلوا ديمين طول العمر ومش مهم اى حاجه تانية لان الجمال والمنظر بيروحوا بعد الجواز والصحة بتضعف ومتاعب الحياة بتزيد يوم بعد يوم وكل ده بيأثر على الحياة الزوجية لو مفيش حب
ونصحيتى لو بتحبها توكل على الله وسيبك من كلام الناس اللى ديما بيرجعنا لورا

gody‏  
لو كنت بتحبها وشايف فيها كل ماتتمنا  تزوجها ولكن صدقنى سوف تعانى كثيرا بعد ذلك من غيرتها الشديدة عليك

عبادي2020_1 (عبد الله بن يوسف)  
زوجتي تكبرني بسنتين ولا مانع في ذلك,,, لكن المجتمع يجتنب زواج الشاب بفتاة أكبر منه لأن المرأة تشيخ قبل الرجل فلا يتحمل شيلها وحطها في سنه الكبير

eafa
لما نضع لانفسنا عراقايل وحواجز لم تنص عليها اى اديان او كتب سماويه ، لما يأخذ العرف والعاداة اكثر حجم وقيمه اكثر مما يجب  هل الانه جرى العرف ان الرجل يكون اكبر من المرأة تقوم الدنيا ولا تقعد لان العكس قد حدث انا اراها عادى المهم ان يكون الرجل صاحب عقل متفتح و ناضج ويكون يحب من قلبه المرأة ومتفاهم معها