أقسام المدونة

السبت، 30 مارس 2013

العلاقة الحميمة مصدر للسعادة


تمر الأيام، ولا يهتم الكثيرون بأهمية الوقت، ويهدرون الكثير من الفرص دون أن يشعروا بالسعادة بالرغم من أن الطريق للسعادة اليومية سهلة إذا حاول الناس الاستفادة من الفرص، التي يمكن أن تجعلهم سعداء معظم الوقت، وربما في كل يوم.
حسب دراسة برازيلية هناك سبع نصائح رئيسة تجعلك سعيدة كل يوم إذا أردت ذلك بالفعل، فما هي هذه النصائح؟
أولاً- ممارسة المعاشرة الحميمة بكثرة إذا توافرت الرغبة
قالت الدراسة المقتضبة التي أعدها خبراء اجتماعيون: إنه ثبت علمياً وطبياً أن المعاشرة الحميمة تعتبر مصدراً مهماً من مصادر السعادة بالنسبة للرجل والمرأة؛ لأنها تساعد على الاسترخاء، وتبعد عنك التوتر وشد الأعصاب.
ثانياً- قولي لزوجك «أحبك» كل يوم
إن قول «أحبك» للزوج كل يوم يعزز الثقة بين الزوجين، ويؤدي إلى الشعور بالسعادة وراحة البال.
ثالثاً- التعابير الإيجابية صباحاً
إن الاستيقاظ بتعابير إيجابية وأفكار إيجابية صباح كل يوم يشعرك بالراحة النفسية. ومن المفيد جداً أن تقول المرأة إن هذا اليوم سيكون من أفضل الأيام. وأضافت الدراسة أن الشعور بالتفاؤل يجعلك سعيدة طوال اليوم، ويبعد عنك التفكير السلبي.
رابعاً- ابتسمي على الدوام
الابتسامة تمنح السعادة الذاتية، وتدخل السعادة إلى قلوب الآخرين. وإذا سألك أحد عن أحوالك فقولي إنك بخير، وأكدي على ذلك بابتسامة جميلة.
خامساً- ارغبي في الخير لك وللآخرين
إن طلب الخير لنفسك وللآخرين يعتبر مؤشراً إيجابياً على طيبة قلبك.
سادساً- تنفسي بعمق كل عشر دقائق
التنفس بعمق يؤدي إلى الشعور بالراحة وإبعاد التوتر العصبي. ويؤكد العلماء أن التنفس بعمق يؤدي أيضاً إلى تجنب الشجارات ومنح الصبر؛ للتعامل مع المواقف الصعبة.
سابعاً- كوني جميلة كل يوم
إن اعتناء المرأة بنفسها، واستخدامها المكياج كل يوم يزيدها ثقة بنفسها. ومن المعروف أن الأزواج يرغبون في رؤية زوجاتهم جميلات كل يوم.