أقسام المدونة

الاثنين، 25 مارس 2013

هل يصح نقل الخصيتين من شخص سليم إلى شخص مصاب؟


عندي سؤال، وأتمنّى أن أجد إجابة مباشرة عنه، وهو: هل يصح علميا نقل خصية من شخص سليم إلى شخص يعاني إصابة في كلتا الخصيتين؟

وعلى حسب معلوماتي الطبية أن الـseminal tubes في الجسم ليست على اتصال بالدم بشكل مباشر، وبالتالي قد لا نحتاج بشكل كبير وأساسي للبحث، وتحليل نتائج تطابق الأنسجة.

والسؤال هنا: لو تمّ هذا الأمر بنجاح فهل الـsemen الجديد هيبقى زي الأوّل؟

Marohams

الصديق العزيز.. يجب أن تعرف جيّداً أن الخصية هي مصنع لإنتاج النطف المنوية أو الحيوانات المنوية، ولا يمكن إجراء عملية نقل للخصية من أي رجل لآخر؛ لأن هذا يُمثّل خلطا للأنساب، وهذا ممنوع دينيا، ولم تُجرَ هذه العملية في أي مكان في العالم؛ لأنها ضد كل الأديان.. مع تمنياتي بالصحة الدائمة.

كل سنة والقائمون على العمل والدكتور بهجت بخير.. أنا ومع الأسف، رأيت عند الاحتلام صديدا متكرّرا في السائل المنوي، لونه غامق قريّب للون الأخضر، شبيه بمخاط الأنف.

كما أنني أرى وجود إحدى الخصيتين أكبر من الأخرى بشكل ملحوظ جدّا، وأريد أن أعرف ما هي أعراض دوالي الخصية.. وكيفية اكتشاف الدوالي؟ وما هي الكمية التقديرية للحجم الطبيعي لكمية السائل المنوي؛ حيث إنني أشكّ في قلّة السائل المنوي؟ أرجو الرد.

mak_momo


الصديق العزيز.. لون السائل المنوي لا يدل على أي شيء، ولا يدل على وجود صديد أم لا.

ولذلك يجب عمل تحليل ميكروسكوبي للسائل المنوي لمعرفة التالي:
- عدد الحيوانات المنوية.
- سرعة ونشاط الحيوان المنوي.
- نسبة التشوّهات في الحيوانات المنوية؛ حتى تستطيع تحديد درجة الخصوبة.
- هل هناك أي صديد أم لا؛ لأنه يا صديقي لا يُرَى بالعين المجردة.

أما بالنسبة لحجم الخصية ووجود دوالي بالخصية أم لا، فيُمكِن اكتشافه بالفحص الإكلينيكي للطبيب المختص، أو باستعمال أجهزة الموجات الصوتية.. مع تمنياتي بالصحة الدائمة