أقسام المدونة

الاثنين، 15 أبريل 2013

من هى الدولة التى تستعد امريكا لمحاربتها بعد تفجيرات بوسطن الاخيرة ؟


اكثر من 2 من القتلى و اكثر من 100 جريح فى تفجير هز الولايات المتحدة الامريكية امس . التفجير كان صدمة للمجتمع الامريكى باكملة وللمجتمع الدولى كافة حيث ان التفجيرات قد انقطعت عن الولايات المتحدة فى السنوات الاخيرة سوا بعض الحوادث الفردية من بعض الاشخاص التى تندرج تحت سلوك غير طبيعى وليس عمليات تفجيرة او عمليات انتحارية . 
تفجيرات بوسطن تعيد للاذهان تفجيرات الحادى عشر من سبتمبر جيث قررت الولايات المتحدة حماية نفسها وشعبها عن طريق الهجوم على اعدائها وشنت حروبا عديدة منها حرب افغانستان والعراق واليمن غيرها وكل هذةا لحروب انتهت كل ما هو سئ فيها وسحبت امريكا جيوشها الهائلة من هذة الدول وانتهت الهجمات الامريكية المضادة فى افغانستان والعراق وانتهت القوات الامريكية من حماية نفسها وارتفع الاقتصاد الامريكى بحكمة اوباما التى اظهرت قوم الاقتصاد الامريكى بالاستقرار وليس الحرب
ولكن الان الهجمة اتت من جديد على امريكا ومن المؤكد ان لامريكا اعداء جدد فمن هم الاعداء الجدد من وجهة نظر امريكا هل هى دول الربيع العربى التى تعانى من تشتت وتفتت داخل ومن الموكدة انها تساعد فى نجاح الارهاب ام ان هناك عدو اخر ستكشف عنة امريكا للعالم عن قريب وتحرك اساطيلها . ولا تنسى كويا الشمالية !